DuckDuckGo تطور متصفح للحاسب يركز على الخصوصية |

DuckDuckGo تطور متصفح للحاسب يركز على الخصوصية

27


تطور DuckDuckGo، الشركة التي اشتهرت بمحرك البحث الذي يركز على الخصوصية والذي يحمل نفس الاسم، متصفح للحاسب يركز على تجنب أن يتم تعقب تجربتك على الويب بالكامل.

وفي تدوينة، قدم الرئيس التنفيذي للشركة غابرييل واينبرغ لمحة عن الشكل الذي يبدو عليه المتصفح القادم ويلاحظ أنه يمكننا أن نتوقع أن يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق التصفح الخاص به على الهاتف المحمول.

ويوضح واينبرغ أن متصفح الحاسب يوفر حماية خصوصية قوية بشكل افتراضي دون الحاجة إلى التبديل بين أي إعدادات أمان مخفية.

ومثل تطبيق الهاتف، يأتي متصفح سطح المكتب مع زر Fire نفسه الذي يمسح جميع محفوظات التصفح والبيانات المخزنة وعلامات التبويب بنقرة واحدة.

وتم تصميمه أيضًا حول محركات العرض التي يوفرها نظام التشغيل – كما هو الحال عبر الهاتف المحمول – والتي يقول واينبرغ إنها تنشئ واجهة أكثر إتقانًا وتتخلص من أي فوضى تأتي مع المتصفحات السائدة.

كما يدعي أن الاختبارات المبكرة للمتصفح تشير إلى أنه أسرع بشكل ملحوظ من جوجل كروم.

ويقدم كل من macOS وويندوز الآن واجهات برمجة تطبيقات لعرض مواقع الويب (WebView/WebView2) التي يمكن لأي تطبيق استخدامها لعرض موقع ويب. وأوضح أليسون جونسون، مدير الاتصالات الأول في DuckDuckGo: هذا ما استخدمناه لبناء تطبيقنا للحاسب.

DuckDuckGo تطور متصفح يحتوي على ميزات الخصوصية افتراضيًا

قال جونسون: نعمل على إنشاء تطبيق للحاسب من الألف إلى الياء حول واجهات برمجة تطبيقات العرض التي يوفرها نظام التشغيل. وهذا يعني أن أي شيء يتجاوز عرض موقع الويب علينا أن نبنيه بأنفسنا.

بمعنى آخر، في نظام ويندوز، يستخدم المتصفح عرض Edge/Chromium. وينطبق الشيء نفسه على Safari/Webkit عبر نظام macOS.

وأشار جونسون أيضًا إلى أن هذا لا يشبه نسخة متفرعة، مما يعني أن المتصفح مبني على متصفح موجود.

ويوجد المتصفح حاليًا في اختبار تجريبي مغلق عبر macOS. ولكن تغريدة من واينبرغ تلمح إلى أن DuckDuckGo تجهزه لنظام التشغيل ويندوز أيضًا. ولا توجد أي معلومات عن موعد إتاحة متصفح الحاسب للجمهور.

وقدمت DuckDuckGo في الشهر الماضي أداة مضمنة لتطبيقها لتصفح الأجهزة المحمولة. والتي من المفترض أن تمنع التطبيقات من تتبع المستخدمين عبر أندرويد.

وأطلقت الشركة في شهر يوليو خدمة حماية البريد الإلكتروني التي تقول إنها تزيل أي أدوات تعقب مرتبطة برسائل البريد الإلكتروني.

DuckDuckGo تمنع تتبع مستخدمي أندرويد





المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد